بيكاسو وستار بكس





السلام عليكم 
بتكلم اليوم عن كتاب مرة حبيته اللي هوا : بيكاسو وستار بكس 
 ممكن يكون من الكتب اللي سوت ضجة كبيرة والكل اقبل عليه !
بس بصراحة يستاهل كل المدح وما اتوقع انو فيه احد قرا الكتاب وما عجبه ولو جزء بسيط منه !
انا ممكن اصنف الكتاب من الكتب اللي تعطيك طاقة ايجابية وهذي من افضل الكتب ، الكاتب يحاول انه يحسن بعض الاشياء الخاطئة بحياتنا بطريقة راقية وسلسة.
يعني بصراحة لو يقولون انو فيه جزء ثاني للكتاب مرة بفرح : (
بحط لكم اكثر من اقتباس للكتاب لانها مرة عجبتني وماعرفت اختار اي واحد منهم 
والباقي ان شاء الله تقرونه بالكتاب ♡♡

١-النمطيون لا يسألون الله إلا حُسن الخاتمة والنجاة من النار، وينسون أن يسألوه علماً وفهماً وعملاً وتطوراً، وبنية تحتية وتكنولوجيا حديثة، واستقراراً سياسياً واقتصاداً متيناً، فالموت عندهم راحة من كل هذا. النمطيون يبنون بيوتاً، ولكنهم لا يبنون مدينة، يزرعون شجرة ولا يزرعون حديقة.. النمطيون لا يعلمون، ولا يريدون أن يعلموا، ويُحبون أن يُصنّفوا ما يجهلونه تحت باب «عِلمٌ لا ينفع».
النمطية داء حضاري، يورِث الدّعة، ويدعو إلى الاستسلام والتسليم. الاستسلام لا يحقق السلام، العمل الصادق وحده يمنح الإنسان سلاماً فوق الأرض وتحتها.
النمطية عبودية شفافة، لا يراها الإنسان إلا عندما يبدأ بالتلوين. لوّن حياتك، ولا تخشَ أن يُقال عنك مجنون، فذروة العقل الجنون. لوّن حتى يعرفك الناس، وحتى تعرف نفسك'

٢- (قهوتك يجب أن تكون كما تحب ) معظم الناس الذين يريدون أن يحققوا شيئا في حياتهم يركزون على نقاط ضعفهم،ويحاولون طوال حياتهم جاهدين تقويتها متناسين في نفس الوقت نقاط قوتهم , وتكون النتيجة أن تقوى نقاط ضعفهم لتوازي نقاط قوتهم التي تبقى على حالها، ليصبح الإنسان شخصا عاديًا.

٣-“إن كثرة تفكيرنا في الآمنا تخيلها إلى واقع حتى وإن كانت وهماً وتضخمها في أعيننا رغم ضآلتها أحياناً.


تقيمي للكتاب 5/5 ويستاهل اكثر بعد *,*

تعليقات

المشاركات الشائعة