فلك..


 
السلام عليكم 
حابة اتكلم عن رواية فلك *,*
هوا كتاب للكاتب سعود الشعلان 
بيتكلم الكتاب عن واحد اسمه نهار فقد اخوه الكبير "عادل" وظل يدوره طول الرواية مع حبيبته 'ماريا'
ما اكذب عليكم لو قلتلكم انو اكثر شخصين عجبتني قصتهم هما هذولي الاثنين 
هذي ماريا كانت الدكتورة المشرفة على صاحبه لمن كان فغيبوبة فتعرف عليها وحبها ♥♥
خلاص بوقف الباقي كملوه فالكتاب هههههه
 وهذي اقتباسات للكتاب اعجبتني ؛ )

١/لماذا تكون الاماكن واشياء الراحلين غريبة علينا بعد رحيل اصحابها ؟!
اتراهم يجمعون الألفة معهم في حقائب سفرهم فيغدو كل شي بعدهم لا يبعث إلا بالالم لارواحنا.


٢/كان هذا الشي الوحيد هو القراءة ، وسأبخس نفسي حقها لو قلت إني كنت عثة كتب لا ني كنت اقرا الاخضر واليابس قرأت كل شي كان يقع في يدي ، يدفعني لذلك جميع الاسباب التي تدفع قارئا ليقرا ..
فقد قرأت للفائدة والثقافة والاطلاع وقرأت للمتعة والتسلية وإزجاء الوقت ، ولأقرب لذهنك صورتي اكثر ..
كنت من تلك النوعية التي تراهم في الاماكن العامة او على مقاعد الانتظار ووجوههم تختفي خلف غلاف كتاب يقرأونه ..
كنت من تلك النوعية التي تراهم وتقول عنهم أنهم يتظاهرون بالثقافة وحب القراءة لكن الذي تعلمه أني كنت في عالم اخر عن ما ومن حولي ..
انا على يقين انهم جميعهم يضيعون اوقاتهم يوم لم يمسكوامثلي كتاباً يقرأونه .. انا أسرق الوقت من الوقت لأقرا وهم باوقاتهم يعبثون.

٣/يا الله ..
لقد حلها الله من عنده..
كم نحن اغبياء يامعشر البشر 
نحمل هم امور لم تقع ابدا وكأننا حين نصنع ذلك سنحلها وتنتهي 
ولانعلم أن الله وحده يقر ويلطف بنا ويكفينا ..وفي لحظة من عطاياه لنا يحلها من عنده ..

تقيمي للكتاب ٥/٥ 

تعليقات

  1. ياريت لو تجيبين رابط لتحمل الروايه pdf اذا مافيها اي تعب
    وشكرا مقدما .

    ردحذف
    الردود
    1. لا عادي مافيها تعب *.*
      تفضلي
      http://www.mediafire.com/view/?u8o3362tjxo1uth

      حذف

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة