كتاب كخة يابابا ، عبدالله المغلوث



السلام عليكم 
الكتاب اللي بتكلم عنه اليوم "كخة يابابا"
للكاتب عبدالله المغلوث ، نقدر نقول ان فكرة الكتاب مثل كتاب بيكاسو وستار بكس لكن القصص وطريقة السرد مختلفة ، الكتاب بيتكلم عن مواقف صارت له فحياته وقدر ياخذ منها عبر ، وبعض المواقف المذكورة فالكتاب احنا نشوفها دائما فمجتمعنا واحياناً نجهل كيفية التصرف معها ، الكتاب خفيف وحبيته مرة وهذا الكتاب من الكتب اللي نقدر نقول عنها ان اكثر الناس يحبونها.
وهذي بعضاً من الاقتباسات :-

جربوا أن تفشوا مشاعركم وأحاسيسكم وانطباعاتكم وأحلامكم مباشرة. لا تدخروا شيئا إلى الغد.


إذا لم نغير عاداتنا وسلوكياتنا فلن نكون أوفر حظا من ابائنا, فهم نتيجة لثقافتنا وأسلوبنا العقيم, سنستمر متاخرين ,ومتخلفين عن الركب ,سنهزم مبكرا, وسنموت مبكرا.


ثمة مسؤولية اجتماعية يفرضها علينا ديننا و إحساسنا بالمواطنة, تتطلب تغييراً جذريا في تصرفاتنا و سلوكياتنا. و أن نقوم بتسجيل موقف تجاه أي مبادرة سلبية.
فلا نسمح بمرور أية مخالفة إنسانية أمام أبصارنا دون أن نسجل احتجاجنا و ضيقنا و شجبنا و استنكارنا. تهاوننا و سلبيتنا تجاه ما يجري حولنا ساهم في تفاقم السلوكيات و الممارسات الخاطئة التي تحاصرنا.


نزرع في رأس كل يافع أن المرأة التي تقوم بتطبيبه, بتمريضه, بتدريسه, بالعمل معه "أكيد ما تحبه" لكنها تحترمه, و من المفترض أن يقابل هذا الإحترام باحترام يدفع مجتمعنا إلى الأمام.

تقييمي عليه ٥/٥ ويستاهل اكثر بعد ♥.♥

تعليقات

المشاركات الشائعة